فوز العتيبي

في هذا المقال تقراون

فوز العتيبي رفعت قضية عضل ضد عائلتها لكي تلقي منهم تجاوب تجاه رغبتها بالزواج من احمد الموسى

هل شرط ال٥٠٠ الف كان من فوز العتيبي

هل فعلا كان شرط الخمسمية الف ريال في حال الطلاق من فوز العتيبي خاصة انها اعلنت العفو في حال رغبته طلاقها 

هل يتبادلان القبلات والاحضان لاثبات المحبة للعائلة

هل يتبادل فوز العتيبي واحمد الموسى القبلات والتحاضن علي الملا لاثبات انهم زوجين سعيدين وانهم يعيشون بسعادة غامرة وان قرار العائلة بالرفض كان فاشلا وهل سيستمر هذا السيناريو  

مقالة فوز العتيبي المشهورة :

هناك من لايستوعب طهرك من شدة نجاسته

فوز العتيبي

من هي فوز العتيبي

فوز العتيبي سعودية من القصيم شابة جميلة  بالغة الذكاء والفتنة كانت من نصيب احمد الموسى ، و هي محط أنظار الكثير من نشطاء مواقع التواصل ، ومثيرة للضجة والجدل. 

ولدت بالمملكة العربية السعودية، بمدينة الرياض، في السابع والعشرين من أكتوبر لعام ١٩٩٤ لأب  مسلم سعودي وأم مسلمة سعودية.

كيف اشتهرت فوز العتيبي علي الشبكات الاجتماعية ؟

أشتهرت بنشرها لمقاطع فيديوهات مثيرة عبر حساباتها الشخصية، تعرض فيها حياتها الشخصية، ومواقف تجمعها مع زوجها؛ وهذا ما دفع إلى خلق حالة من الجدل من قِبل بعض متابعيها عبر الشبكات الاجتماعية ، منتقدين ما تقدمه. 

دائمًا ما كانت تثير الضجة حولها؛ نظرًا لظهورها المثير، والمُخالف لعادات وتقاليد المملكة العربية السعودية، بل والمُخالف للذوق العام العربي أيضًا. 

أشتهرت فوز العتيبي بسبب عدة فيديوهات منها  فيديو لها ظهرت فيه بفستان قصير وجريء للغاية مع زوجها، والذي أحدث ضجة ، وتناقلتها قنوات اليوتيوب، ومواقع التواصل الإجتماعي.  وأشتهرت أيضًا برقصها الخاطف للأنظار، والذي آثار الكثيرين، مثل طفلة صغيرة  تتقاذف أمام أعينهم.

قضية العضل وزواج فوز العتيبي وشرط النصف مليون

 إعتادت فوز العتيبي مشاركة متابعيها كافة تفاصيل حياتها الشخصية، وآرائها كذلك. وتحدثت عن الكثير من المواقف والقضايا التي تعرضت لها، ومن ضمنها التقدم إلى المحكمة لمساعدتها على الزواج.

حيث تقدم زوجها أحمد الموسى للزواج منها لمرة وثانية وثالثة ولكن دون إستجابة من ذويها، فلجأت للمحكمة، التي ساعدتها وتجاوبت معها وأتمت زواجها بناءًا على رغبتها الشخصية، بعيدًا عن رغبة والديها بإتمام الزواج أو لا.

كما ألقت فوز الضوء على مثل هذا النوع من القضايا التي تتعرض لهن الفتيات السعوديات، ورغبتهن في الزواج من شخص يرفضه الوالدان. حتى وصفت أن زواجها أتمته بعد معركة من الرفض والموافقة، وأن زوجها تنازل كثيرًا للفوز بها. لذا لن تتنازل عنه بسهولة.

 كما لاقت فوز حملة ضدها من النُشطاء، وهجوم عنيف من المُتابعين، خاصةً بعد إعلانها للشروط التي وضعتها لمن يتقدم للزواج منها، وبالتحديد في حال أن قام الزوج بتطليقها عليه دفع 500 ألف ريال سعودي، حتى وصفها البعض أنها إمرأة إستغلالية.

وهذا ما دفعها لتصوير مقطع فيديو تدافع فيه عن نفسها، ويظهر معها زوجها مُعلنًا حبه، وتمسُكه بها، ويسخر من الآراء الناقضة لهما ولحياتهما.

وأعتبرت فوز أن كل هذه الحملات العنيفة ضدها لكونها فقط سعودية، ولكنها أصرت على إستمرارها لإظهار صورة الفتاة السعودية، لأن هناك الكثير من الفتيات السعوديات تُعبر عنهن فوز العتيبي.

 

انتقادها للرجال

ظهرت فوز العتيبي بعدة لقاءات تلفزيونية تنتقد بها عادات الرجل الشرقي، وأنه يتحكم بالمرأة وحريتها، وهذا ما دفعها بأن تضع حريتها في التصرف بأي شيء شرط أساسي للموافقة على الزواج، كما أنها عبرت عن رفضها للتعددية الزوجية سواء للرجال أو النساء؛ لأنها في نظرها بمثابة خيانة. وأخيرًا إنتقدت زواج المسيار، وأعتبرته خُطوة تمهيدية للطلاق، والزواج المؤقت، وأنه مُهدد للحياة الزوجية.

قامت فوز العتيبي بمهاجمة الرجال الشرقيون، واصفة إياهم أنهم يُعانون من إزدواجية في المعايير، وذلك بسبب ردودهم، ونظرة المجتمع لهم.

والذي يسمح للذكور بأن يرتدوا الشورت، أما النساء فليس لهن الحق في اختيار الملابس الملائمة لهن، واعتبرت ذلك أنَّه من الحريات الشخصية للفرد، فليس للمجتمع أي دخل فيه.

مع ذلك عزيزي القارئ عليك ستجد ان فيديوهاتها مليئة بالقبلات والاحضان لهذا الرجل الشرقي 

شربها للخمر فيما يسمى فضيحة فوز العتيبي

تسببت السعودية فوز العتيبي في ضجة كبيرة على منصات التواصل الإجتماعى المُختلفة، حيثُ قامت بنشر فيديو لها وهي ترقص بشكل غير واعي على أغنية الفنان المصري محمد رمضان “بم بم”.

وقد وَجَّه بعض متابعين فوز العتيبي إتهام لزوجها، مبررين ذلك أنه يقوم بتسجيل بث مباشر لزوجته بدون أن تعلم، ذلك كونها تحت تأثير الكحول.

حيث قال أحد المغردين بأن زوجها يريد الخلاص منها، فجعلها تُسجل بث مباشر، ومقاطع فيديو، وهي غير واعية.

وغرد أحد المُتابعين الأخرين أنَّها قد فُضحت،على الرغم من أنَّها طيلة حياتها تقوم بسب الرجال وتُظهر للناس أنها الفتاة القوية المتمردة على عادات المجتمع، لكن فيديو واحد قصير لها ظهرت فيه بصورتها الحقيقية.

 وقد اشتهرت فوز العتيبي بكونها امرأة مُثيرة  للجدل في جميع أنشطتها ومنشوراتها على منصات التواصل الإجتماعى المختلفة، والتي دائمًا ما تكون مُخالفة لعادات وتقاليد المجتمع السعودي، وهي أحد المُطالبين بالتوقف عن التمييز على أساس الجنس، وأيضًا تُطالب بالإنفتاح الإجتماعى.

كانت فوز العتيبي قد أثارت جدلًا أيضًا عندما قامت بالتصريح عن شروط عقد قرانها في وثيقة زواجها، وأثارت بعدها موجة من الغضب بسبب إطلالتها الساخنة، الجريئة والغريبة على المجتمع السعودي مع زوجها على منصات التواصل الإجتماعى.

فوز العتيبي ورايها في الرجل الشرقي

قامت فوز العتيبي بإنتقاد العادات والتقاليد في منطقة سكنية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وصرحت بأن تلك المنطقة مركز للفساد وعدم النزاهة، وقد قام رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالتعبيرعن غضبهم من تصريحات فوز العتيبي، وطالبوا المسئولين بسحب الجنسية السعودية منها، ومحاسبتها.

قيام فوز العتيبي بالرقص على أراضي المملكة السعودية

وكانت فوز العتيبي قد واجهت هجومًا شديدًا وواسعًا بسبب قيامها بنشر مقطع فيديو على منصة تويتر يحتوي على مشاهد لها وهي ترقص في حفلة من حفلات الميدل بيست، والذي جاء كأحد فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، وكانت على وشك أن تقوم بخلع السُترة التي كانت ترتديها أثناء تفاعلها مع الأُغنيات.

قيادتها سيارتها بملابس كاشفة

“تعرضتُ لثلاث دوريات تُأشر لي، فأصبتُ بالهلع، واضُطررت للإنتظار في الشمس لمدة ساعة كاملة، كل هذا بسبب أني كنت أقود سيارتي بملابس كاشفة”.

هذا ما قالته السعودية فوز العتيبى أثناء ذهابها لعقد قرانها في مدينة رأس، حيث قالت أنَّ تلك المنطقة من أكثر المناطق تشدد، نظرًا لما فيها من عاملين متشددين رغم وجود انفتاح حسبما ذكرت.

وقد عقبت بأنهم قاموا بأخذ رقمها، وبحثوا عن أي شيء بحوزتها باستخدام أجهزتهم، ولكنهم لم يستطيعوا أن يجدوا شيئًا، فتركوها على مضض منهم، وحمدت الله على أنها قد تخلصت من هذا الموقف.

قُبلة فوز العتيبي وزوجها في العلن وخلع القُبعة

قامت بنشر فيديو صغير لا يتخطى الدقيقة الواحدة، ومع ذلك فقد لاقى سيل من الإنتقادات الواسعة، لما يحتويه من لفظ خارج.

حيث أخبرها زوجها بأن تخلع قُبعتها التي كانت تُغطي شعرها، وتجعل شعرها يتدلى على كتفها، فاستجابت له، بعد أن وصفت شعرها بهذا اللفظ الخارج.

وفى مقطع الفيديو هذا أيضًا، يوجد قبلة متبادلة بين فوز وزوجها، مما تسبب في غضب المتابعين، مبررين ذلك بأنه لا يصح، فلكل زوجين خصوصيات، ويتوجب عليهم أن يقوموا بإحترام هذه الخصوصية، ولا يظهروا كافة تفاصيل حياتهم في العلن

فوز العتيبي وجورجيا

رحلة فوز العتيبي الي جورجيا تبليسي

انطلقت في محطتها الاولي بورجومي مع زوجها في رحلة بالسيارة خلال ثلاث ساعات وتوقفو في الطريق في منظر زراعي خلاب  

ثم قامو بالتخييم والشواء بعد ادخال السيارة الي جهة الزرع 

وقام زوج فوز العتيبي بتقطيع اللحم للشواء ، وكان من الواضح تاثر فوز العتيبي بالجو الخاص بجورجيا ثم قامت فوز العتيبي بالطبخ

مع نيتها بطبخ كبسة لحم الا انها نسيت بعض المكونات وقالت بالخطا ( خلينا نقطع الرز ) وكانت تقصد الطماطم .

وبعد ان تبادلا الضحكات قامو بطبخ اللحم و سالها ان كانت اضافت الملح فاجابت بالايجاب ولكنه سالته في نفس الوقت اين الملح وارشدها الي مكانه في الحقيبة 

وتبادلا القبلات امام الكاميرا ولكن يبدو ان احمد لم يكتف بقبلة واحدة فاصر علي قبلة مطولة .

ثم كان يبدو ان شكل طبخة الكبسة كان شهيا واعترفت فوز العتيبي ان طبخة الكبسة كانت من طبخ احمد وانها وضعت الملح فقط للتصوير

وكان يتضح من الفيديو ان  فوز العتيبي مستبردة جدا 

ثم قامو باكل الطبخ الشهي وقامو بتصوير لقطات للسرير للقبلات علي السرير والاحتضان 

وقاما يتباحثان علي خريطة جوررجيا

ثم قام احمد الموسى باحتضان زوجته فوز العتيبي بدفء 

وجدنا ولاحظنا عند مراجعة الفيديو استبراد فوز العتيبي ، لاحظنا ايضا تصوير الكثير من اللقطات الحميمة للقبلات ويعتبر تصوير هذه اللقطات حصريا لفوز العتيبي

يظهر المحبة الشديدة والطفولة الشديدة لفوز العتيبي بالاضافة الي الالفة بينها وبين زوجها ولانعلم هل تصوير اللقطات لتحفيز المشاهدات حيث   ان قناة فوز العتيبي لاتحظى باكثر من ٧ الاف مشترك حتي لحظة كتابة هذا الموضوع