مركز الدنا للتدريب طريق الملك جدة

مركز الدنا للتدريب طريق الملك جدة 
ن بدأت بالبحث عن معنى النجاح، فسوف تغرقك المصادر المتاحة من مقالات وصور وفيديوهات حول كيفية الحصول على ما تريد وتحقيق الأحلام بين عشيّة وضحاها، والسبل المختصرة للوصول إلى الغنى والثراء الفاحش. وهنا قد تتساءل: كيف يمكنني معرفة ما هو صحيح، وما هو زائف؟
الأمر ليس معقّدًا، فكلّ ما عليك فعله هو أن تحتذي بمن سبقوك وحققوا النجاح الذي تطمح إليه. و إليك بعضا من هذه العادات
1- اقرأ من أجل تطوير ذاتك
يشترك أثرياء العالم على اختلافهم في عادة يومية لا يستغنون عنها أبدًا، ألا وهي القراءة. إن كنت رائد أعمال على سبيل المثال، لابدّ لك من قراءة الكثير حول كيفية تحقيق القيادة الناجحة والوصول إلى مرحلة رجل الأعمال الناجح
2- اخلق لنفسك عدّة مصادر للدخل
إحدى أهم العادات التي ستلحظها لدى كلّ شخص ناجح هي عدم اعتماده على مصدر واحد للدخل. معظم أثرياء العالم إن لم يكن كلّهم يمتلكون عدّة مصادر للدخل. الأمر الذي يساعدهم على تجاوز الأزمات الاقتصادية وتحقيق دخل أعلى.
3-ضع ميزانية شهرية والتزم بها
إن كنت تعتقد أن الأثرياء محظوظون لأنهم ينفقون أموالهم في شراء ما يشتهون دون التفكير أو الخوف من نفاذ ثروتهم، فأنت بلا شكّ مخطئ.
هؤلاء الأشخاص، وخاصّة العصاميون منهم، لا يؤمنون بالحظ، لذا فهو يأخذون وقتهم كي يفهموا الدخل النقدي الذي يحصلون عليه والنفقات المترتبة عليهم. وبناءً على ذلك، فهم يضعون ميزانية شهرية ويلتزمون بها.
وضع ميزانية شهرية سيحقق لك الآتي:
تقليل النفقات غير الضرورية.
الوصول إلى التحكّم الكامل في حياتك المالية.
يجنّبك الإفراط في الإنفاق وبالتالي الاقتراب أكثر من تحقيق أهدافك المالية.
4- ابتعد عن الديون
إحدى أهمّ العادات التي تميّز أثرياء العالم عن غيرهم هي طريقة تعاملهم مع الديون.
5- ضع أهدافًا يومية
قد تكون أهدافًا تجارية أو توقّعات مالية ومهنية. لا يهمّ…فالأثرياء الناجحون يحافظون على هذه العادة المهّمة، وهي كتابة الأهداف قصيرة الأمد. إنّهم يخطّطون يوميًا وأسبوعيًا لخلق الحماس اللازم الذي يدفعهم لتحقيق أهدافهم على المدى البعيد.
Image.jpeg

انتقل إلى أعلى